الحلقة الرابعة
صفحة 1 من اصل 1
الحلقة الرابعة
طبعا الكل يعلم خ -- ذلك الوقت-من يجرؤعلى تدريس الرياضيات--السنة الاولى لا باس-ولكن السنة الثانية -رياضيات-شعبة-كانوا قد درسوا عند عراقيين وسوريين---وكانهم لم يدرسوا-لا نلومهم ولا نلوم الساتذة لأن طريقة تدريسهم نوعا ما اكاديمية -مختصرة-
اما نحن فالأستاذ يعمل مع التلميذ ويعيد له...المهم تلميذ في السنة الثانية -رياضياات-لا يعرف الحساب في -العداد الصحيحة---3+2و5-+6-....الخ.اخذتني نوبة ضحك حينها و التلا ميذ يتابعون الأستاذ---بعد اسبوع او اسبوعين--بدات في الغيابات ليس -للتغيب فقط-
و لكن لم أقدر المواصلة بذلك المستوى كان لا بد من اعادة كل السنة الولى--تبدأ المراسلا ت-بعد ان فرح المديرفرحا-لأنه لم يكن لديه استاذ في المادة-جزائري-ما عدا واحد و قد هاجر الى فرنسا في الصيف الموالي -بالمناسبة -كنا في نفس الطابور لخذ الفيزا -كنت مع صديق لي-خدع البرطية-و راح من دوني
--في ذلك الوقت كان وقت الهجرات-من يجمع مالا في العطلة يحاول السفر----و في يوم قررت الستقالة كتبدها يدويا-لم يكن الحاسوب منتشرا حينها بهذه الدرجة-و قبل ان اصل الى المؤسسة لدفعها التقي بصديق -المتوسطة-و يردني على اعقابي --فالغي الا مر --و لولا المكتوب--كنت تمنيت عدم لقائه-اواصل العمل مع تانيبات الضمير و المدير-في يوم تبدا الاشكالات يحضر المدير درسا -يعجبه وينصح التلا ميذ با ن يعملوا لضعف مستواهم ولا ينجروا في المتاهات-و هذه اذكرها له-كان في القسم -بنتان متنافستان-و ولد-متفوقون-و لكن للأسف بلغني ان الولد بعد نجاحه في الباك-يلتحق بالجيش كطيار وتسقط طائرته--لم ابحث في الامر-رحمه الله-كان تلميذا بمعنى الكلمة-تمر السنة-تاتي السنة الموالية-3 اقسام علمية-و 2قسم ادبي - --منا فسة قوية-كل قسم كان فيه جهبوذ--اثنا ن هما الن طبيبان
و الخر لا ادري---اعجبني العمل معهم و زادوا من ارادتي---لم اتغيب لهم ولا حصة-لا حظ المدير ذلك وذكره في المجلس مع اندهاشه-قال لأساتذة ل-لو اردت التنسيق مع اساتذة الرياضيات لقمنا بعمل جبار---تنتهي السنة الثانية-اقوم باتصالت في المديرية -كم ندمت على ذلك-للرجوع الى التخصص-و سيلتي السبب في الحلقة 5-
اما نحن فالأستاذ يعمل مع التلميذ ويعيد له...المهم تلميذ في السنة الثانية -رياضياات-لا يعرف الحساب في -العداد الصحيحة---3+2و5-+6-....الخ.اخذتني نوبة ضحك حينها و التلا ميذ يتابعون الأستاذ---بعد اسبوع او اسبوعين--بدات في الغيابات ليس -للتغيب فقط-
و لكن لم أقدر المواصلة بذلك المستوى كان لا بد من اعادة كل السنة الولى--تبدأ المراسلا ت-بعد ان فرح المديرفرحا-لأنه لم يكن لديه استاذ في المادة-جزائري-ما عدا واحد و قد هاجر الى فرنسا في الصيف الموالي -بالمناسبة -كنا في نفس الطابور لخذ الفيزا -كنت مع صديق لي-خدع البرطية-و راح من دوني
--في ذلك الوقت كان وقت الهجرات-من يجمع مالا في العطلة يحاول السفر----و في يوم قررت الستقالة كتبدها يدويا-لم يكن الحاسوب منتشرا حينها بهذه الدرجة-و قبل ان اصل الى المؤسسة لدفعها التقي بصديق -المتوسطة-و يردني على اعقابي --فالغي الا مر --و لولا المكتوب--كنت تمنيت عدم لقائه-اواصل العمل مع تانيبات الضمير و المدير-في يوم تبدا الاشكالات يحضر المدير درسا -يعجبه وينصح التلا ميذ با ن يعملوا لضعف مستواهم ولا ينجروا في المتاهات-و هذه اذكرها له-كان في القسم -بنتان متنافستان-و ولد-متفوقون-و لكن للأسف بلغني ان الولد بعد نجاحه في الباك-يلتحق بالجيش كطيار وتسقط طائرته--لم ابحث في الامر-رحمه الله-كان تلميذا بمعنى الكلمة-تمر السنة-تاتي السنة الموالية-3 اقسام علمية-و 2قسم ادبي - --منا فسة قوية-كل قسم كان فيه جهبوذ--اثنا ن هما الن طبيبان
و الخر لا ادري---اعجبني العمل معهم و زادوا من ارادتي---لم اتغيب لهم ولا حصة-لا حظ المدير ذلك وذكره في المجلس مع اندهاشه-قال لأساتذة ل-لو اردت التنسيق مع اساتذة الرياضيات لقمنا بعمل جبار---تنتهي السنة الثانية-اقوم باتصالت في المديرية -كم ندمت على ذلك-للرجوع الى التخصص-و سيلتي السبب في الحلقة 5-
زائر- زائر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى