ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CN

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CN

مُساهمة من طرف cheikh rachid في السبت أبريل 06, 2013 10:21 pm




إننا ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CNAPEST.
لعقد جمعيات عامة يوم الثلاثاء 09/04/2013 علي الساعة ال 11سا00

cnapest-élargi
ناقش المجلس الوطني للنقابة كل الملفات العالقة و التي لم تتخذ الوزارة الوصية إزاءها أي إجراء و منها : ملف منح الجنوب و المنطقة و الامتياز و
ملف السكن و ملف طب العمل و تسوية وضعية الأساتذة الذين وضعتهم الوزارة في خانة الآيلين للزوال( أساتذة التعليم التقني ، معلمي الإبتدائي و
أساتذة التعليم الأساسي).
و كذا تسوية وضعية قضايا الإدماج بسبب تناقضات بيروقراطية سببها الإدارة.
فيما يخص تطبيقات القانون الخاص: يطالب المجلس الوطني:
- التسوية العاجلة لوضعية الأساتذة الموصوفين بالآيلين للزوال و ذلك بإدماجهم في الرتب القاعدية التي يتضمنها القانون الأساسي الخاص
بمستخدمي التربية الوطنية.
- المعالجة العاجلة للوضعيات العالقة التي كانت بسبب بيروقراطية الإدارة.
إننا ندعو أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية أن يستجيبوا لنداء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني CNAPEST. لعقد
جمعيات عامة يوم الثلاثاء 09/04/2013 علي الساعة ال 11سا00 . من أجل رفع الظلم والإجحاف في حق الأساتذة، يجب التجنيد و الالتفاف لتحقيق
المطالب التالية:
المطلب الأول: التسوية العاجلة لوضعية الأساتذة الموصوفين بالآيلين للزوال بالصفة التالية وتتمثل في نقطتين أساسيتين:
1. إدماج المناصب الألية للزوال في الرتب القاعدية بدون شرط أو قيد في الأطوار الثالثة.
2. ترقية المناصب الألية للزوال في الرتب المستحدثة الألية أستاذ رئيسي و أستاذ مكون بنفس المعايير التي تم تطبيقها سابقا.
المطلب الثاني: المعالجة العاجلة للوضعيات العالقة التي كانت بسبب بيروقراطية الإدارة، حيث تتمثل في قضية أساتذة التعليم
التقني للثانويات التقنية:
1- المثبتون قبل 1990: حيث كلفوا بمهام أساتذة التعليم الثانوي منذ أول تعيين ونالوا بعد المرحلة التدريبية على شهادة الكفاءة المهنية
لأستاذية التعليم التقني (CAPET) . لقد كان أساتذة التعليم التقني للثانويات ينتظرون أن يدمجوا ضمن أساتذة التعليم الثانوي بعد حصولهم على
الشهادة المذكورة سالفا بناء على ما جاء في المادة 6 من المرسوم 68/301: [لا يمكن لأحد أن يرسم في سلك الأساتذة الحائزين للكفاءة، إذا لم ينجح
على إثر فترة تدريبية في اختبارات شهادة الكفاءة للتدريس في التعليم الثانوي أو التقني (CAPES ou CAPET)].
2- المثبتون بين 1990 و2008: راحوا ضحية عدم تطبيق القانون منذ 1990 وإلى غاية 2008 المتمثل في الترقية حيث كان يسمح المرسوم
التنفيذي رقم 90-49 في مادته 56 : مشاركة أستاذ التعليم التقني للثانويات التقنية في امتحان مهني ليوظف كأستاذ التعليم الثانوي. مع العلم أن أساتذة
التعليم التقني للثانويات كانو يقومون بمهام أساتذة التعليم الثانوي أنداك حيث تجمعت و توحدت مناصب العمل من الناحية العملية وأصبحت مهامها
متماثلة خاصة بعد قيام مصالح مديرية التعليم الثانوي التقني بتغيير المناهج التربوية و تعديلها.(سنة 1983 ،1988 ، 1993 ، 1998 و 2005)
المطلب الثالث:
3- إدماج أساتذة المجازين العاملين في الثانويات
هام جدا:
يجب كتابة هذه المطالب على محاضر الجمعيات العامة على مستوى المؤسسات والتأكد من رفعها إلى المكتب الوطني عبر المجلس الولائي
لقد فتح لنا الباب لإعادة صياغة مطالبنا، فكونوا في الموعد و برهنوا بمتابعتكم للعملية


cheikh rachid

ذكر
عدد الرسائل : 80
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى