أهكذا تسير الموارد البشرية في ضل قوانين الجمهورية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهكذا تسير الموارد البشرية في ضل قوانين الجمهورية ؟

مُساهمة من طرف cheikh rachid في الأربعاء يناير 23, 2013 7:12 pm




أهكذا تسير الموارد البشرية في ضل قوانين الجمهورية ؟

إن أستاذ التعليم التقني للثانويات راح ضحية عدم تطبيق القانون منذ 1990 وإلى غاية 2008 حيث كان يسمح المرسوم التنفيذي رقم 90-49 مؤرخ في 10 رجب عام 1410 الموافق 6 فبراير سنة 1990 يتضمن القانون الأساسي الخاص لعمال قطاع التربية في مادته 56 مشاركة أستاذ التعليم التقني للثانويات في امتحان مهني ليوظف كأستاذ التعليم الثانوي.
وبعد صدور المرسوم التنفيذي رقم 315 - 08 مؤرّخ في 11 شوّال عام 1429 الموافق 11 أكتوبر سنة 2008 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية تم حذف منصب أستاذ التعليم التقني للثانويات التقنية وتم دمج جميع الأساتذة في رتبة أستاذ تقني في الثانوية رئيس ورشة وتم وضع الرتبة في طريق الزوال.
أسئلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة مطروحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

- لماذا لم يتم تنظيم الامتحان المهني لترقية أساتذة التعليم التقني للثانويات في رتبة أساتذة التعليم الثانوي منذ 1990 إلى غاية 2008 وهم الذين قاموا منذ أن تم تعيينهم في الثانوية بمهامها ؟ (أكثر من 20 سنة)
- لماذا تم إدماج أساتذة التعليم التقني للثانويات في رتبة أستاذ تقني في الثانوية رئيس ورشة مع العلم:
1- أن الرتبة في طريق الزوال ؟
2- لم يتم طلبها من طرف أساتذة التعليم التقني للثانويات.(مسارغير قابل للترقية)
3- إمكانية مشاركته في التوظيف كأستاذ التعليم الثانوي.(حق حرم منه 18 سنة)

- كيف لا تقيم أكثر من 20 سنة قياما بمهام أستاذ التعليم الثانوي والتقارير التربوية تشهد على ذلك ويطلب من أساتذة التعليم التقني للثانويات إجراء مسابقة مهنية ؟
- فإذا كان القانون لا يسمح بالترقية إلا بالمسابقة، فكيف كلف أستاذ التعليم التقني للثانويات بمهام أستاذ التعليم الثانوي أكثر من 20 سنة ؟
- هل تم تجاهل تكوين أجيال عن طريق أساتذة التعليم التقني للثانويات مدة تزيد عن 20 سنة وهم غير مؤهلون للقيام بمهام أستاذ التعليم الثانوي ؟

إن الأسئلة كثيرة وخيبة الأمل أكبر عندما علم أستاذ التعليم التقني للثانويات بأسلوب تعامل وزارة التربية و بعض النقابات بمصير أساتذة التعليم التقني للثانويات حيث كان يضن هؤلاء أن قضيتهم سوف تعالج وتطرح من الناحية العملية قبل النظرية بناء على قيام أستاذ التعليم التقني للثانويات بمهام أستاذ التعليم الثانوي أكثر من 20 سنة، و أن قضيتهم لا تعتبر ترقية بقدر ما هي تسوية وضعية.
إننا نؤكد بأننا كنا معنيين بالامتحان المهني لنوظف كأستاذة للتعليم الثانوي حق كان منذ سنة 1990 إلى غاية 2008 وأصبحنا اليوم غير معنيين بهذا الإجراء ولن نشارك في أية مسابقة تنظم ونطالب وزارة التربية تعويض الضرر لعدم تطبيقها القانون الذي كان يسمح بالترقية التي تعتبر حقا من حقوق الموظف خاصة أستاذ التعليم التقني للثانويات قام و يقوم بمهام المنصب الذي يرغب بالترقية إليه مدة تزيد عن 20 سنة.
كما نؤكد بأننا لن نشارك في المسابقة احتراما لمسارنا المهني الذي تجاوز المقترحات وللأجيال التي كونا منذ مدة تزيد عن 20 سنة.
إننا نشكر في الأخير وزارة التربية التي وضعت فينا الثقة مدة تزيد عن 20 سنة لتكوين الأجيال ثم سحبتها منا لما طلبنا تسوية وضعيتنا بناء على المهام التي نقوم بها.
كما نشكر النقابات التي لا يخفى عنها حالنا لأن أعضاؤها رفقاؤنا قضينا معا مدة لا يستهان بها نتقاسم نفس المهام إلى يومنا هذا.

أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية



cheikh rachid

ذكر
عدد الرسائل : 80
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى